الرئيسيةصحةمبتكرون و رواد

شركة «إيلون ماسك» تعتزم إجراء تجارب سريرية على البشر لزرع شرائح في الدماغ

تبحث الشركة حاليا عن "مدير للتجارب السريرية" لإجراء الاختبارات على البشر

كتبت – شيماء محمد

تعتزم شركة Neuralink، التي أسسها إيلون ماسك، لزرع شرائح لاسلكية في الدماغ للمساعدة في علاج الأمراض العصبية، بدء التجارب السريرية على البشر، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتبحث الشركة حاليا عن “مدير للتجارب السريرية” لإجراء الاختبارات على البشر، بحسب إعلان للشركة على الإنترنت.

ويقول الإعلان إن المرشح المناسب “سيعمل عن كثب مع بعض الأطباء الأكثر ابتكارا وكبار المهندسين، بالإضافة إلى العمل مع المشاركين الأوائل في التجارب السريرية لشركة Neuralink”

ويوفر للمرشح مزايا تتعلق بالتنقل إلى العمل والوجبات، والأهم من ذلك، “فرصة لتغيير العالم”.

ويشير إعلان الشركة أيضا إلى أن المرشح سيقود ويبني “الفريق المسؤول عن تمكين أنشطة الأبحاث السريرية لشركة Neuralink”، بالإضافة إلى اتباع اللوائح.

وقال ماسك خلال مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال”: “تعمل Neuralink بشكل جيد مع القرود ونحن في الواقع نجري الكثير من الاختبارات ونؤكد فقط أنها آمنة وموثوقة للغاية ويمكن إزالة جهاز Neuralink بأمان”.

وتابع: “نأمل أن يكون لدينا هذا في البشر، الذين يعانون من إصابات شديدة في النخاع الشوكي مثل الشلل الرباعي، والمصابين بالشلل الرباعي، في العام المقبل، بانتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء .. أعتقد أن لدينا فرصة لنكون قادرين على السماح لشخص لا يستطيع المشي أو استخدام ذراعيه أن يتمكن من المشي  أو التحرك مرة أخرى، ولكن ليس بشكل طبيعي”.

زر الذهاب إلى الأعلى