الأجندةالرئيسيةرياضة

دبي تستضيف نهائي كأس العالم للكريكت T20

تستضيف دبي 13 مباراة من منافسات كأس العالم للكريكت من بينها المباراة النهائية

كتب – بروفايلي

تستعد دبي، المقر الرئيسي للمجلس الدولي للكريكت، لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم للكريكت لعام 2021 في نسختها الثانية عشر، وفقا لصحيفة البيان.

تقام البطولة بمشاركة 16 منتخبا من مختلف القارات، في ملاعب: الشيخ زايد في أبوظبي، واستاد دبي الدولي للكريكت، وملعب الشارقة للكريكت بالشارقة، خلال الفترة من 18 أ كتوبر – 14 نوفمبر المقبل.

وتستضيف دبي 13 مباراة من منافسات كأس العالم للكريكت من بينها المباراة النهائية التي تقام في استاد دبي الدولي للكريكت الذي يتسع إلى 25 ألف متفرج يوم 14 نوفمبر المقبل، بعد 45 مباراة من أقوى منافسات الكريكت في العالم.

وستكون المباراة الأبرز في بطولة كأس العالم للكريكت (توينتي 20) التي تجمع بين الهند وباكستان اللذين يتنافسان في دبي يوم الأحد 24 أكتوبر.

وتستضيف الإمارات العدد الأكبر من منافسات بطولة كأس العالم للكريكت إلى جانب سلطنة عمان.

وتقام منافسات البطولة التي يشارك فيها 16 منتخبًا هي إنجلترا، أستراليا، أفغانستان، بنغلاديش، الهند، أيرلندا، ناميبيا، هولندا، نيوزيلندا، عمان، باكستان، غينيا الاستوائية الجديدة، اسكتلندا، جنوب إفريقيا، سريلانكا، وجزر الهند الغربية.

وتقام المباريات في أربعة ملاعب مختلفة، هي ملعب الشيخ زايد و استاد دبي الدولي وملعب الشارقة وملعب أكاديمية عُمان للكريكت، وتنطلق الجولة الأولى من البطولة في ملاعب أبوظبي ومسقط.

وبعدها تنتقل جميع المباريات بداية من جولة سوبر 12 إلى ملاعب الدولة، ووفقًا لاستبيان أجراه المجلس الدولي للكريكت الذي كشف ان بطولة (توينتي 20)، يفضلها نسبة 92% من مشجعي الكريكت.

زر الذهاب إلى الأعلى