أخبار وتقاريرالرئيسيةمال وأعمال

تقرير: ارتفاع الطلب على العقار المصري خلال عام 2022 لمواجهة التضخم

40% مكاسب الاستثمار بالعقار المصري خلال عام واحد شرط اختيار الموقع بعناية والاستعانة باستشاري

كتب – بروفايلي 

كشفت ريماكس المهاجر عن مؤشر أداء السوق العقاري المصري خلال عام 2022 والذى حقق نسب مرتفعة فى الطلب على العقارات.

وجاء ذلك لمواجهة الموجات التضخمية التى حدثت على مدار العام وتحقيق مكاسب تتجاوز الـ40% لبعض المستثمرين الذين استعانوا بالخبرات الاستشارية لوسطاء محترفين.

أكتوبر والشيخ زايد

قال احمد وحيد مدير العمليات بغرب القاهرة بشركة ريماكس المهاجر للتسويق العقارى انه خلال العام الاخير حدث معدل زيادة فى أسعار عقارات الشيخ زايد بنسبة تتراوح من 15% الى 40%.

وذلك وفقا للموقع وطبيعته وخاصة العقارات داخل المدن التابعة لشركات التطوير العقارى الكبرى، كما ارتفعت نسبة الطلب على العقارات خلال النصف الثانى من العام الماضي نتيجة الإضطراب فى سعر العملة الأجنبية مما دفع المشترين الراغبين بالسكن أوالإستثمار الى إتمام عمليات الشراء قبل ارتفاع الأسعار مرة أخرى.

مما مكن المشترين الذين قاموا بضخ اموالهم لاستثمارها الى تحقيق مكاسب مرتفعة تجاوزت الـ40% خلال عام واحد ببعض المناطق التى تم إختيارها بعناية وعن دراسة مستفيضة بالسوق العقارى من خلال إستشارى عقارى محترف.

العاصمة الإدارية

ومن جانبه كشف السيد الخولى رئيس العمليات بالعاصمة الادارية بشركة ريماكس المهاجر عن ارتفاع مؤشر التعامل على عقارات العاصمه خلال عام 2022 مقارنةً بالمناطق الاخرى.

وتُعد المدينة من افضل مدن الجيل الرابع ولتميزها بوجود احياء فريدة من نوعها بالسوق العقارى مثل الحى المالى والحى الحكومى ومنطقة الابراج السياحية ومنطقة ناطحات السحاب واطول برج فى افريقيا واستحواذها على كافة الانشطة وعوامل الجذب لراغبى الاستثمار.

وأشار إلى أن المصريين العاملين بالخارج كان لهم نصيب الاسد فى الاستثمار فى العاصمة بمختلف القطاعات وعلى رأسها التجارى والإداري.

القاهرة الجديدة

وأضافت نجوى العبد رئيس العمليات بمدينة القاهرة الجديدة بشركة ريماكس المهاجر ان الموشر العام للريسيل بالقاهرة الجديدة سجلت ارتفاع ملموس خلال العام الحالى رغم كثرة المعروض وانخفاض القدرة الشرائية نتيجة الظروف الاقتصادية الحالية والتضخم المالى العالمي.

وأوضحت ان ارتفاع نسب عمليات الشراء تنم عن وجود وعى كافى وادارك لاهمية امتلاك عقار مميز وثقة كبيرة فى السوق العقارى المصرى سواء كان بغرض السكن أو الاستثمار.

وتتمتع ريماكس المهاجر بعدد من المزايا التى مكنتها من احتلال مكانة مرتفعة بين شركات الوساطة العقارية بالسوق المصرى من خلال امتلاكها لأكبر قاعدة عملاء تم التعامل معهم على مدار 33 عاما.

زر الذهاب إلى الأعلى