الرئيسيةمال وأعمالمبتكرون و رواد

بروج تزود شركة”جنان” الإماراتية بحلول لأنابيب البولي إيثيلين

تواصل بروج تزويد شركة "جنان" بالمواد الخام لتمكينها من تصنيع أنظمة الأنابيب التي يتم تركيبها حالياً في واحد من أكبر المصانع في العالم لإنتاج السكر في مصر

كتب – محمد منصور

تقوم شركة بروج البتروكيماوية الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة عالية القيمة للعديد من القطاعات الصناعية بتزويد شركة جنان للأنابيب وأنظمة الري الإماراتية في مصر بالمواد الخام اللازمة لتمكينها من تصنيع أنظمة أنابيب الري لتركيبها في واحد من أكبر المصانع في العالم لإنتاج السكر في مصر. وقد بدأت شركة جنان بالفعل في تركيب الأنابيب التي صنعتها الشركة باستخدام مادة البولي إيثيلين BorSafe™ HE3490 LS PE100 من بروج التي تمنع تسرب الري. ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل مصنع السكر العالمي في شهر يونيو من العام الجاري. 

 

ستسهم الشراكة الإستراتيجية بين شركتي بروج وجنان، بدعم وتمويل من مكتب أبوظبي للصادرات، في تعزيز اقتصاد الصادرات الإماراتية كجزء من إستراتيجية الإمارات في دعم التنوع الاقتصادي الوطني، فضلاً عن دوره في دعم الاقتصاد المصري وتعزيز الأمن الغذائي في المنطقة.

 

تقوم شركة جنان بتصنيع أنابيب البولي إيثيلين بأقطار تتراوح بين 32 ميليمتر و600 ميليمتر لأكثر من 700 مشروع رئيسي. سيتم سحب المياه من الآبار التي تم حفرها في طبقة المياه الجوفية في منطقة النوبة لري أراضي بمساحة تبلغ 76,000 هكتار من أجل إنتاج 2.5 مليون طن سنوياً من الشمندر السكري (البنجر).  

 

كما سيترواح حجم الإنتاج السنوي لمصنع السكر الجديد عند تشغيله بين 170,000 و 1 مليون طن من السكر. ويعتبر هذا المشروع مشروعاً إستراتيجياً مهماً جداً بالنسبة لمصر لدوره البارز في تقليل اعتماد الدولة على وارداتها من مادة السكر بنسبة تصل إلى 80%.

 

قال قال خلفان المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا والتصدير في بروج: “تسرنا هذه الشراكة الإستراتيجية بين شركتي بروج وجنان للأنابيب وأنظمة الري والدعم الذي قدمه لنا مكتب أبوظبي للصادرات ودوره في تسهيل تصدير المنتجات التي صنعت في الإمارات إلى شركائنا المحليين وحول العالم. ونحن في بروج حريصون على التعاون مع شركائنا في سلسلة القيمة حول العالم لتلبية احتياجاتهم وتعريفهم على حلولنا الجديدة التي تلبي متطلبات الإنتاج في شركاتهم وتتماشى مع أعلى معايير الجودة.”

 

في شهر فبراير 2021, وقع مكتب أبوظبي للصادرات التابع لصندوق أبوظبي للتنمية اتفاقية قرض مع شركة جنان للأنابيب وأنظمة الري بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي (22 مليون درهم) لتموبل استيراد المواد الخام “البوليمرات” من شركة بروج وذلك لاستخدامها في تصنيع أنابيب الري البلاستيكية اللازمة لواحد من أكبر المشاريع الزراعية الصناعية لإنتاج السكر في مصر. 

زر الذهاب إلى الأعلى