عرب وعالممبتكرون و رواد

انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض سبتمبر المقبل

كتبت – إيمان حامد 

تنطلق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، 13 سبتمبر المقبل، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، وبتنظيم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

وتنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية تحت شعار “الذكاء الاصطناعي لخير البشرية”.

وتقام القمة في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، يوم 13 سبتمبر المقبل ولمدة 3 أيام.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس، قال الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي: “لقد بات جليًا أن تقنيات الذكاء الاصطناعي بدأت استخداماته تتغلغل في حياتنا اليومية، وستحدث أثرًا كبيرًا في كافة جوانب الحياة، لذلك وضعت المملكة العربية السعودية تصورات هذا المجال التقني الحديث ضمن مستهدفات رؤيتها 2030 م، وستسعى من خلال هذه القمة العالمية إلى أن تصبح ملتقى رئيسًا في العالم بمجال الذكاء الاصطناعي بعد النجاح الذي حققته أعمال القمة الأولى التي عقدت خلال شهر أكتوبر عام 2020 م”.

ومن المقرر أن تبحث القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية كل ما يخص مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي من واقع حاضر وتحديات وتطلعات نحو الاستفادة من تقنياته.

وذلك من خلال ما سيقدمه المشاركون من الخبراء والمختصين من كبار المسؤولين في الجهات الحكومية وكبرى شركات التقنية في العالم من عروض مختلفة تسلط الضوء على أحدث الأبحاث والتقنيات في هذا المجال.

https://twitter.com/globalaisummit/status/1561727612363460610?t=E43PPRJGfrDdT9phxip6sg&s=19

كما ستناقش أعمال القمة جملة من الموضوعات التي تبين انعكاسات الذكاء الاصطناعي على أهم القطاعات، مثل (المدن الذكية، تنمية القدرات البشرية، الرعاية الصحية، الطاقة، المواصلات، الثقافة والتراث، البيئة، والحراك الاقتصادي).

وذلك بهدف إيجاد الحلول للتحديات الحالية وتعظيم الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، عقدت خلال شهر أكتوبر عام 2020.

وحظيت بمشاركة أكثر من 200 خبير وصانع قرار على مدار يومين، وتضمن حوارات ذات أهمية عالمية سواء من ناحية التعافي من جائحة كورونا أو التوجهات التي تشكّل مجال الذكاء الاصطناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى