مال وأعمالمبتكرون و رواد

هنكل مصر تتعاون مع تطبيق “كرتونة” لتسهيل وصول منتجاتها لتجار التجزئة والجملة

تطبيق "كرتونة" لشركة هنكل مصر إمكانية استخدام البيانات وتحليلاتها ما يساعدهم على وضع خطط لنمو تجارتهم بشكل أكثر دقة وكفاءة.

كتب – محمد كمال 

أعلنت شركة هنكل مصر توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “كرتونة” لتكون أولى شركات المنظفات المتواجدة على التطبيق، مما يسهل وصول منتجاتها لتجار التجزئة والجملة.

ويأتي التعاون تأكيداً على الدور الرائد لشركة هنكل مصر في مواكبة التغيرات التي طرأت على السوق المصرية والسلوكيات الشرائية للمستهلكين خاصةً بعد جائحة فيروس كورونا، وكذلك انعكاساً لاهتمامها وريادتها في تطبيق مفهوم التحول الرقمي ودعم التعاملات غير النقدية.

وقال أحمد فهمي، العضو المنتدب ورئيس شركة هنكل مصر ونائب الرئيس لإفريقيا، “يعكس هذا التعاون رؤية واستراتيجية الشركة التوسعية في دعم ودمج مجالات التحول الرقمي في أعمالها، باعتبارها شركة رائدة في مجال المنظفات والسلع الاستهلاكية إقليمياً وعالميًا، وهذا ما يدعم الاقتصاد المصري في تحقيق الشمول المالي الذي يعد ضمن أهداف رؤية مصر 2030.”

وحرصت شركة هنكل على أن تكون أولى شركات المنظفات التي تتعاون مع شركة “كرتونة” لتوفير منتجاتها الكترونياً عبر التطبيق، مما يتيح وصول المنتجات لتجار التجزئة والجملة بشكل أسهل وأسرع وأكثر كفاءة، كما يساعد التطبيق الشركة على الاطلاع بشكل أفضل وأكثر دقة على وضع السوق والسلوكيات الشرائية للمستهلكين.

يعد قطاع تجارة الجملة والتجزئة أحد القطاعات الرائدة للاقتصاد المصري، كما أنه شهد نموًا وتطورات ضخمة في الأعوام الأخيرة مع زيادة الطلب وبالتالي زيادة ربحية القطاع. وتمثل تجارة التجزئة والجملة 85% من تجارة قطاع المنظفات في جمهورية مصر العربية، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على مجهودات شركة هنكل في هذا القطاع لتحسين وتطوير الأداء ووضع خطط استراتيجية لتحويل المعاملات التقليدية إلى رقمية.

وفي إطار جهودها في دعم التحول الرقمي، قامت شركة هنكل مصر بتوقيع عدة اتفاقيات لدعم التحول الرقمي في مجالات مختلفة، كما تتعاون الشركة مع عدة شركات رائدة في هذا المجال.

وأكد فهمي قائلا: “جاء التعاون مع “كرتونة” ليؤكد سعي شركة هنكل مصر الدائم للتكيف مع الاحتياجات المتغيرة للسوق والتسريع من وتيرة التحول الرقمي لتنمية أعمالها عن طريق التعاون مع شركاء جدد. كما تقوم شركة هنكل مصر بتوفير برامج تدريب وتطوير متعددة لموظفيها في مختلف مجالات الرقمنة، وهو ما يعكس التزام الشركة وإيمانها بأهمية رقمنة تعاملاتها مع العملاء، والمستهلكين، والشركاء، والموردين.”

وقال محمود طلعت، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “كرتونة”، “فخورون بالتعاون مع شركة هنكل مصر الرائدة في مجال المنظفات. نسعى من هذه الشراكة أن نكون الشريك الرقمي لشركة هنكل مصر لتمكين أطراف المنظومة التجارية من الوصول الى احتياجاتهم بشكل دقيق وسهل، وذلك من خلال بناء شبكة قوية من تجار التجزئة المتصلين رقميًا بنظرائهم من المُصنعين، وأيضا سيوفر تطبيق “كرتونة” لشركة هنكل مصر إمكانية استخدام البيانات وتحليلاتها ما يساعدهم على وضع خطط لنمو تجارتهم بشكل أكثر دقة وكفاءة.”

والجدير بالذكر أن شركة هنكل مصر تحتل مكانة رائدة بفضل علاماتها التجارية القوية والتزامها بالابتكار والحلول التكنولوجية المتطورة وأحدث التقنيات لتقديم منتجات تراعي أعلى معايير الجودة والاشتراطات الصحية للمستهلك المصري. وتعتمد عملية التحول الرقمي الناجحة للشركة على قدرات موظفيها وتقبلهم للتغيير وقدرتهم على التعامل مع نظام “الاختبار والتعلم” بشكل سريع.

زر الذهاب إلى الأعلى