مبتكرون و رواد

معهد المحاسبين يرحب بانضمام الجامعة البريطانية في مصر إلى قائمة الجامعات المعتمدة

تتضمن القائمة الأحدث "جامعة العين" في الإمارات العربية المتحدة، وهي الجامعة رقم 100 التي تنضم لقائمة الجامعات المعتمدة لبرامج المحاسبة الإدارية المعتمدة من معهد المحاسبين الإداريين على مستوى العالم

كتب – محمد كمال

يفخر “معهد المحاسبين الإداريين”، أحد أكبر التنظيمات المهنية وأكثرها احتراماً والذي يركز بشكل حصري على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية، بالإعلان عن حصول سبع كليات وجامعات جديدة من ثلاث دول مختلفة تضم دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة على شهادة برنامج المصادقة على مناهج التعليم العالي من “معهد المحاسبين الإداريين”.

ووقع الاختيار على هذه الجامعات بفضل دعمها للطلاب وقدرتها على إعدادهم لخوض مسارات مهنية ناجحة في مهنة المحاسبة الإدارية ومساعدتهم للحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد المرموقة.

ومنذ شهر فبراير 2021، حصلت الجامعات التالية على شهادة البرنامج في ثلاث دول مختلفة:
• جامعة العين (أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة)
• الجامعة البريطانية في مصر (القاهرة، مصر)
• جامعة دريكسل (فيلادلفيا، الولايات المتحدة)
• جامعة فلوريدا أيه آند إم (تالاهاسي، فلوريدا، الولايات المتحدة)
• جامعة مقاطعة كولومبيا (واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة)
• جامعة نورثرن أريزونا (فلاجستاف، أريزونا، الولايات المتحدة)
• جامعة ليبسكومب (ناشفيل، تين، الولايات المتحدة)

ويعد برنامج المصادقة على منهاج التعليم العالي ا من “معهد المحاسبين الإداريين” شهادة مرموقة على مستوى المهنة، وتؤكد على أن برنامج المحاسبة يوفر المنهاج الصارم اللازم لإعداد الطلاب وتحضيرهم لامتحان شهادة المحاسب الإداري المعتمد وتمكينهم من خوض مسارات مهنية ناجحة في مهنة المحاسبة الإدارية. وحتى تاريخه، حصلت أكثر من 100 جامعة وكلية ومؤسسة تعليمية في الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأوقيانوسيا على شهادة الاعتماد تحت مظلة برنامج “معهد المحاسبين الإداريين”.

وفي هذا السياق، قالت لوريال جايلز، نائب الرئيس لقسم الأبحاث والسياسات في معهد المحاسبين الإداريين: “تسهم البرامج التعليمية عالية الجودة مثل برامج جامعة العين الحاصلة مؤخراً على شهادة الاعتماد والجامعة البريطانية في مصر، بدور محوري في تمكين المحاسبين الإداريين المستقبليين في هذه المناطق من تحقيق أهدافهم المهنية وتلبية تطلعات الكفاءة لدى جهات العمل العالمية. ونواصل بدورنا تشجيع البرامج المؤهلة على تقديم طلبات الحصول على شهادة اعتماد ’معهد المحاسبين الإداريين‘ وحصد هذا التكريم المتميز”.

تتخذ “الجامعة البريطانية في مصر” من القاهرة مقراً لها، وتوفر بيئة أكاديمية تشجع وتخطط لأفضل مستويات البحوث والتعلم والتعليم بتأثير مباشر يشمل مختلف المجتمعات المهنية والأعمال. وعلى غرار نظرائهما، تعمل الجامعتان على نشر روح التعلم في مناطقهما، وبالتالي تزويد الشباب المحلي بالمعارف والابتكارات الفكرية الاستثنائية في مجالات مختلفة.

وتهدف مبادرة المصادقة على منهلج التعليم العالي من “معهد المحاسبين الإداريين” إلى تكريم البرامج التعليمية التي تواكب أرقى المعايير التعليمية، وتتيح للطلاب الحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول البرنامج عبر الرابط: https://www.imanet.org/endorsement.

ويمثل برنامج المحاسب الإداري المعتمد الذي يقدمه المعهد وسيلة مهمة لتقييم المعارف المتقدمة في مهنتي المحاسبة والإدارة المالية في مجالات عدة منها التخطيط المالي والتحليل وضبط النفقات والتكاليف ودعم القرارات، وجميعها جوانبٌ تحظى بأهمية متزايدة لمواكبة الاحتياجات المتغيرة لقطاع الأعمال، وهي بالتالي معارف جوهرية ينبغي على طلاب المحاسبة والمالية إتقانها.

زر الذهاب إلى الأعلى