الرئيسيةمال وأعمال

مجموعة مصر للأسمنت تعلن استراتيجيتها الجديدة

مجموعة مصر للأسمنت تحقق صافي أرباح بقيمة ١٢٢ مليون جنيه في تسعة أشهر

كتب – محمد كمال

كشفت مجموعة مصر للأسمنت (مجموعة شركات مصر للأسمنت – قنا)، عن تطوير هويتها المؤسسية من خلال توحيد إدارة شركات المجموعة تحت إدارة واحدة.

وأعلنت الشركة عن وضع استراتيجية جديدة للتميز قائمة على أربعة محاور رئيسية، وهي تعزيز القدرات الإنتاجية، النمو من أجل الريادة ، التأثير الإيجابي في البيئة وبناء الإمكانيات الداخلية.

وذلك اعتماداً على تاريخ شركات المجموعة العريق لتضع أساس راسخ تنطلق منه لخدمة سوق الأسمنت والإنشاءات في مصر والمنطقة، معلنة بذلك عن فصل جديد من نجاحاتها المتوالية.

وقال المهندس، طارق طلعت، العضو المنتدب لمجموعة مصر للأسمنت: “على مدار أكثر من عقدين، تفردت مجموعة مصر للأسمنت بمكانة استثنائية في قطاع الأسمنت والخرسانة، وفي إطار التزامنا بمواكبة التطورات ومواجهة التحديات القائمة حرصنا على تعديل استراتيجية المجموعة وسياستها لنوحد جهود شركاتنا تحت مظلة مؤسسية وهى”مجموعة مصر للأسمنت”.

هذه المجموعة من شأنها أن تسهم في تحقيق رسالتنا بأن نكون الاختيار المفضل لدى شركائنا والنمو في مصر وإفريقيا، وذلك من خلال تحقيق الاستفادة العظمى من الخبرات المختلفة لدى المجموعة، والتميز في تقديم منتجات أسمنتية عالية الجودة، وإطلاق مرحلة التحول الرقمي، فضلاً عن الحفاظ على مسؤوليتنا المجتمعية، من أجل بناء مستقبل أفضل”.

وأضاف: “طالما تعهدت المجموعة بتطبيق أفضل الممارسات بما يعود بالنفع عليها وعلى قطاع الأسمنت في مصر فضلاً عن المجتمع المصري، ومن هنا سخرنا جهودنا لخلق هوية جديدة تدعم مسيرتنا المتميزة وتضم في نسيجها قيمنا المتأصلة على مختلف المستويات. إذ تقود قيم روح العمل الجماعي وتقدير ثقافة التنوع والاحترافية والالتزام والتنافسية نحو مزيد من الإنجازات”.

وحققت المجموعة نمو في صافي الأرباح بنسبة ٣٩% خلال الربع الثالث من عام ۲۰۲۱، لتصل إلى ٥٣ مليون جنيه، مقابل ٣٨ مليون جنيه في الربع الثاني من نفس العام.

وجاء هذا بالتوازي مع ارتفاع المبيعات بمعدل ٧%، لتسجل المجموعة صافي مبيعات بقيمة ٦۱۲ مليون جنيه، مقارنةً بـ ٥٧۲ مليون جنيه في الربع الثاني من العام الحالي.

وخلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي، قفز صافي أرباح مجموعة مصر للأسمنت بمعدل ٢١١%، ليصل إلى ١٢٢ مليون جنيه، مقابل ٣٩ مليون جنيه عن ذات الفترة لعام ٢٠٢٠.

وعززت المجموعة مبيعاتها خلال تلك الفترة حيث حققت صافي مبيعات بقيمة ١,٨٩٧ مليون جنيه، مقارنةً بـ ١,٨٤٤ مليون جنيه في العام الماضي، بزيادة قدرها ٣%.

وصعد حجم مبيعات التصدير ۲۰۰% ليسجل ۲۰٨ ألف طن، مقابل ٦٩ ألف طن في التسعة أشهر الأولى من عام ٢٠٢٠.

 

زر الذهاب إلى الأعلى