الرئيسيةلايف ستايلمال وأعمالمبتكرون و روادمسؤولية مجتمعية

مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف تُطلق دعوة تقديم عروض المشاريع في مصر

كتب – محمد كمال 

يمكن للشركات الخاصة والمؤسسات العامة والمنظمات غير الهادفة للربح التقدم بطلبات للحصول على منح للتمويل المشترك تصل قيمتها إلى 10 ملايين يورو لكل مشروع.

تعتبر مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” آلية استثمارية تم تأسيسها لخلق فرص عمل، وتقدم المبادرة منح تمويل مشترك للمشاريع العامة والخاصة في ثمانية بلدان إفريقية مشاركة. يتم فتح باب تقديم عروض المشاريع لجميع القطاعات الاقتصادية من 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2023.
تسعى دعوة عروض مقترحات المشاريع إلى تقديم طلبات لأربعة فئات من المشاريع الاستثمارية:
1. المشاريع غير هادفة للربح ولها تأثير في خلق فرص عمل (بدون إيرادات): منحة تصل إلى 90٪ من تكلفة الاستثمار.

2. المشاريع غير هادفة للربح ولها تأثير في خلق فرص عمل (مع توليد إيرادات): منحة تصل إلى 75٪ من التكلفة الاستثمارية.
3. المشاريع التجارية والهادفة للربح وذات تأثير واسع النطاق على خلق فرص عمل لدي مؤسسات وشركات مستفيدة من تنفيذ المشروع (كيانات طرف ثالث) منحة تصل إلى 35٪ من تكاليف الاستثمار.
4. المشاريع التجارية والهادفة للربح ولها تأثير في إيجاد فرص عمل داخل كيان المتقدم: منحة تصل إلى 25٪ من التكلفة الاستثمارية.
وتمول المبادرة فقط المشاريع الناضجة والتي لديها قابلية التنفيذ والتي تتوافر فيها فرصًا للاستدامة من الناحية التشغيلية والمالية، علي المتقدمون المساهمة في تكاليف تمويل المشروع. يجب عليهم أيضًا إثبات أنهم لا يستطيعون تغطية كامل احتياجاتهم التمويلية من مصادر أخرى.

إجراء التقديم يتم عبر مرحلتين
يمكن للشركات الخاصة وكذلك المؤسسات العامة والمنظمات غير الهادفة للربح تقديم مقترحات استثمارية حتى 30 يونيو 2023 ويمكن أيضاً لتحالفات الشركات و\او المؤسسات تقديم مقترحات المشاريع. في الخطوة الأولى، ستقوم المبادرة بالاختيار من مقترحات المشاريع المقدمة. في المرحلة الثانية، سيُطلب من المتقدمين المرشحين تقديم دراسة تفصيلية للمشاريع، والذي سيخضع إلى الفحص النافي للجهالة، على أن يتم تقديم عقد بالمنحة للمتقدمين الناجحين.
يمكن العثور على إرشادات المتقدمين ومعلومات عن عملية التقديم ومواعيد الندوات الإلكترونية في مركز التحميل على الموقع الالكتروني الخاص بنا: https://invest-for-jobs.com/en/ife-download-center

في حالة وجود أسئلة واستفسارات، يرجى زيارة قسم الأسئلة: https://invest-for-jobs.com/en/ife-faq.
إذا لم تتمكن من العثور على المعلومات التي تحتاجها، فيرجى إرسال بريد إلكتروني إلى:
[email protected]
تتم عملية التقديم عبر منصة إلكترونية يمكنك الوصول إليها عن طريق صفحة الدعوة
https://invest-for-jobs.com/en/ife-calls-for-proposals-june-2023
مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” هي آلية استثمار قام بتأسيسها بنك التنمية الالمانيKfW) ) بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ))، وهي جزء أساسي من المبادرة الخاصة “عمل لائق لانتقال عادل اجتماعيا “.

تهدف هذه المبادرة، االتي تعمل تحت شعار “الاستثمار من أجل الوظائف”، إلى التعاون مع الشركات لخلق فرص عمل في البلدان الثمانية الشريكة في إفريقيا وتحسين ظروف العمل المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى