أخبار وتقاريرالرئيسيةعرب وعالملايف ستايلمال وأعمال

لماذا سحبت تسلا 1.1 مليون سيارة في الصين؟

كتب – بروفايلي 

أعلنت شركة تسلا الأمريكية، سحب  أكثر من مليون سيارة كهربائية باعتها في الصين، بسبب عيوب فنية.

وظهرت تلك العيوب في التسارع والمكابح، يُزيد من مخاطر الاصطدام.

وقالت “تسلا”، إنها ستنشر إصلاحًا برمجيًّا يهدف لإصلاح 1.1 مليون سيارة صنعت في مدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من يناير 2019 حتى إبريل 2023، إلى جانب بعض الموديلات التي صدّرتها الشركة من الصين إلى دول أخرى.

الكبح المتجدد

تستخدم شركة تسلا في سياراتها نظام الكبح المتجدد، الذي يعتمد على استخدام الطاقة الناتجة عندما يرفع السائقون قدمهم عن دواسة الوقود، لإبطاء السرعة، عن طريق إرسال الطاقة الإضافية إلى بطارية السيارة لشحنها، وفقًا لما نشرته وكالة “CNN“.

وذكر بيان للشركة: “اعتبارًا من 29 مايو، ستستعيد تسلا الأمريكية نحو مليون و105 آلاف سيارة أُنتجت بين 12 يناير 2019 و24 أبريل 2023”.

وأشارت إلى أن المركبات لديها مشكلات تزيد من احتمال قيام السائقين بالخطأ، بالضغط على دواسة الوقود لفترة طويلة، ما يرفع مخاطر الاصطدام ويشكل خطرًا على السلامة.

وتخطط الشركة الأمريكية لإجراء تعديلات، أو إضافة ميزات إخطار إلى المركبات المسترجعة لتقليل المخاطر، وفقًا للبيان.

يعادل هذا الرقم تقريبًا إجمالي مبيعات Tesla في البر الرئيس للصين خلال 4 سنوات، حيث باعت الشركة حوالي 1.09 مليون سيارة في الدولة الآسيوية، بناء على أرقام جمعيات الصناعة الصينية.

الموديلات المسحوبة

تشمل النماذج التي سيتم استدعاؤها، طراز S، ونموذج X، ونموذج 3، والنموذج الصيني الصنع 3، ونموذج 6.

وفي مارس الماضي، استدعت شركة Tesla أكثر من 2600 سيارة مستوردة من طراز S في الصين، بسبب عيب في غطاء المحرك، الذي ينفتح بشكل غير متوقع أثناء القيادة، ما يشكل مخاطر على سلامة السيارة والسيارات الأخرى.

وتعد الصين مركزًا رئيسًا للمبيعات والتصنيع لشركة Tesla، التي بدأت في إنشاء مصنع ضخم في شنغهاي في يناير 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى