الرئيسيةعرب وعالم

فنزويلا تقترب من المليون برميل يوميا

مادورو: من الواضح أن الاقتصاد الفنزويلي يشهد فترة نهوض. لقد استعدنا النمو الاقتصادي

بروفايلي  – وكالات

كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أمس السبت، اقتراب بلاده  من إنتاج المليون برميل يوميا، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وفي مقابلة مع التليفزيون المحلي، قال مادورو: “هذا العام نصل إلى مليون برميل، وهدفنا للعام المقبل هو أن نصل إلى مليوني برميل يوميا”.

وقال مادورو في المقابلة: “نستعيد الإنتاج باستثمارات فنزويلية، سنتا سنتا وبئرا بئرا”، عازيا سبب تدهور الإنتاج النفطي في البلاد إلى العقوبات الاقتصادية التي فرضتها على نظامه الولايات المتحدة بهدف إقصائه من السلطة.

وأرجع خبراء  سبب الانخفاض في إنتاج النفط في فنزويلا إلى سوء الإدارة الذي عانت منه شركة النفط الحكومية “بيدافيسا” في عهد الرئيس الراحل هوغو تشافيز ومن ثم في عهد خلفه مادورو.

كما أكد مادورو أن فنزويلا التي تشهد منذ 2014 أزمة اقتصادية لا سابق لها، استعادت “النمو في النصف الثاني من عام 2021″، في تقييم يتعارض مع بيانات المراقبين وصندوق النقد الدولي.

وقال مادورو إنه “من الواضح أن الاقتصاد الفنزويلي يشهد فترة نهوض. لقد استعدنا النمو الاقتصادي. في النصف الثاني من عام 2021، حققنا نموا بنسبة 7.5%.. لقد سلك الاقتصاد الحقيقي مسار النمو الاقتصادي”.

وشدد الرئيس الفنزويلي على أن العقوبات الاقتصادية الأمريكية “كانت بمثابة قنبلة ذرية.. فنزويلا لديها اقتصاد حرب.. تم فرضه علينا. من المعاناة انتقلنا إلى المقاومة والآن إلى النمو”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى