الأجندة

 فعاليات منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF تنطلق الثلاثاء المقبل

كتب – محمد كمال

تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من منتدى إدارة المرافق المصرية، EGYPT FACILITY MANAGEMENT FORUM، الثلاثاء المقبل 22 مارس 2022، بفندق الدوسيت بالتجمع الخامس ولمدة يومين.

ويستهدف المنتدى الذي يضم لفيف من كبرى شركات إدارة المنشآت المحلية والأجنبية، عرض التجارب المحلية والدولية في إدارة المرافق ، من خلال تواجد قوي لجميع أطراف المنظومة على مدار يومين لمناقشة كيفية تطوير دور شركات إدارة المرافق والتأكيد على دور الشركات في تعظيم الاستفادة من المنشآت من خلال المتابعة المستمرة لأحدث أساليب إدارة المرافق.

وقالت مروة الجوهري رئيس القطاع التجاري بشركة ” IT EVENTS ” – المنظمة للمنتدى- إن المنتدي يقام على مدار يومي الثلاثاء والاربعاء 22 و 23 مارس الجاري، وسط تواجد قوي لكبرى الشركات الرائدة في إدارة المنشآت وعلى رأسها شركات ,Arab Facility Management حسن علام، المقاولون العرب، إينوفا، EFS، الخرافي، وسياك.

وأشارت إلى أن المنتدى يتضمن جلسات نقاشية، حول عرض احدث التجارب الدولية في إدارة المرافق؛ خاصة مع تواجد عدد من الجمعيات الدولية والمحلية الرائدة في مجال إدارة المنشآت كالجمعية الأمريكية IFMA، والجمعية المصرية EJB ، لافتة إلى أن المنتدى يتضمن جلسات نقاشية تدور بين أكثر من 30 متحدث على مدار يومي المنتدى 22 و 23 مارس الجاري، ويتضمن اليوم الأول مناقشات حول حلول التنمية المستدامة، واليوم الثاني حول الابتكار في إدارة المرافق، بهدف التوصل إلى أحدث الوسائل والنظم في الإدارة والتشغيل.

وأضافت أن المنتدى يتضمن أيضاً معرض يتضمن احدث النظم في مجال إدارة المنشآت لأكثر من 21 شركة، تقوم بعرض احدث منتجات التشغيل والصيانة، من بينها أجهزة التعقيم، والتحكم، والطاقة المستدامة الصديقة للبيئة وغيرها، موضحة أن المنتدى يدعم اتجاه الدولة في الوقت الراهن لتعظيم الاستفادة من المشروعات، من خلال الحفاظ عليها وإدارتها بأحدث وسائل التشغيل.

وقالت إنه مع قيام الحكومة بتنفيذ مدن الجيل الرابع المستدامة، كان لابد من تعميم فكر إدارة المرافق للحفاظ على الاستدامة بها، لافتة إلى أن شركات الإدارة تقوم بتعظيم الفرص الاستثمارية للمشروعات، من خلال عمل قيمة مضافة لها، ووجود شركة متخصصة في الإدارة في أي مشروع يحافظ على أصوله، ويتيح للشركة المالكة الاستفادة من خبرات شركات الإدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى