مال وأعمال

شركة العاصمة توافق على التصميمات الهندسية لمشروع “بوديا”

مشروع "بوديا" أول مبنى تجاري إداري طبي موفر للطاقة في العاصمة الإدارية، ويتم تنفيذه بتكلفة استثمارية تصل إلى 2.5 مليار جنيه

كتب – محمد كمال

قال المهندس طارق بهاء الرئيس التنفيذي لشركة منصات للتطوير العقاري، بإن الشركة حصلت مؤخرا على الموافقة المبدئية من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على التصميمات والرسومات المعمارية لمشروع “بوديا” أول مبنى تجاري إداري طبي موفر للطاقة في العاصمة الإدارية، ويتم تنفيذه بتكلفة استثمارية تصل إلى 2.5 مليار جنيه.

 

وأضاف: كما حصلت الشركة أيضا على تقرير الدفاع المدني وبيان الصلاحية، الذي يؤكد توافر وتطبيق كافة معايير الأمان والأكواد الإنشائية والمواصفات الفنية المنصوص عليها من قبل شركة العاصمة بالتصميمات الهندسية للمشروع والذي يبلغ ارتفاعه 25 طابقا، مشيرا إلى أن “منصات” قدمت التصميمات الهندسية إلى المجمعة العشرية واستخرجت وثيقة التأمين على الأعمال الإنشائية، مؤكدا أن أعمال الإنشاءات في المشروع ستبدأ في الربع الأول من ٢٠٢٢. 

 

وأوضح المهندس طارق بهاء الرئيس التنفيذي لشركة منصات للتطوير العقاري، أن الشركة تؤمن بأهمية التخصص كأحد عناصر النجاح في صناعة التطوير العقاري، لذلك أبرمت الشركة العديد من الشراكات الاستراتيجية محددة المهام، مع كبار الشركات العاملة في مجال المقاولات وإدارة المشروعات والاستشارات المالية، منها التعاقد مع شركة Pinnacle، المكتب الاستشاري الذي وضع تصميمات مشروع “بوديا” وهو نفس المكتب الاستشاري الذي صمم أبراج مدينة العلمين.

 

وأضاف المهندس طارق بهاء: كذلك وقعنا عقد شراكة استراتيجية مع صبور للاستشارات الهندسية، احد أكبر الشركات الاستشارية الرائدة متعددة التخصصات في مصر والشرق الأوسط. على مدار الـ 65 عامًا الماضية والذي سيكون مسؤولا عن الإشراف على التنفيذ لمشروع بوديا، فضلا عن تعاقدنا مع مجموعة “التزام” الإماراتية لإدارة الأصول، المسئولة عن إدارة المرافق والأصول الخاصة بمشروع “بوديا” وهي احدى الشركات الرائدة في تقديم أحدث تكنولوجيات إدارة البناء، والمرافق، والعقارات، والطاقة. باستخدام تكنولوجيا البناء الذكية، والتقنيات الحديثة. 

وكان أخر التعاقدات هو عقد تقديم خدمات استشارات اقتصادية ومالية مع شركة بيكر تيلي الرائدة في مجال المحاسبة والضرائب والمراجعة الداخلية في مصر. 

 

وعن رؤية شركة “منصات” لصناعة التطوير العقاري، قال المهندس طارق بهاء الرئيس التنفيذي للشركة أن منصات تمتلك رؤية مختلفة لهذه الصناعة، فنحن نؤمن بأن مفردات الحياة اليومية أصبحت أكثر تطورا وتتغير بشكل كبير وسريع للغاية، لذلك أصبح من الحتمي توفير مستوى أكثر تميزا من أنماط المنتجات العقارية المبتكرة، متعددة الاستخدامات، تستطيع أن تواكب المستقبل وتلبي احتياجات وطموحات العملاء في استثمار عقاري أمن ومستدام، يقدم في النهاية نموذج متفردة من الحياة اليومية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى