مال وأعمالمقالات

رئيس «عفيفي للاستثمار»: استضافة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ يؤهلها لتصبح من أكبر الوجهات السياحية

كتب – محمد كمال 

كشف محمود عفيفي رئيس مجموعة «عفيفي للاستثمار» عن رؤيته لمؤتمر المناخ COP27، والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ حاليا مؤكدًا أن المدينة تمر بعدد من المتغيرات التي تمهد لتجعلها واحدة من أكبر الوجهات السياحية في العالم.

وقال عفيفي:” قمت بعدد من الزيارات لمدينة شرم الشيخ، الزيارة الأولى كانت منذ فترة بعيدة، ورأيت الحال لا يختلف عن مدن كثيرة، لكن اختلف الأمر الآن تماما، التطوير شمل كل المدينة، من بنية تحتية وغيرها، تستطيع القول أن المدينة كلها أصبحت تحت الإنشاء”.

وأضاف: ما يحدث الآن يؤثر بشكل كبير على مستقبل المدينة كواحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، فالمدينة تتغير بشكل كامل، تزينت واستعدت لاستقبال ضيوف 197 دولة في مؤتمر المناخ.

وتابع: الأمر يحتاج لمعرفة كيفية الاستفادة من الوضع الحالي، وهو بالطبع ملقى على عاتق المستثمرين، إذ يجب أن تكون هناك رؤية لنقلة نوعية للمدينة ما بعد مؤتمر المناخ والذي سيشكل فارقًا كبيرَا.

واختتم:” ستكون هناك أهداف أخرى سيضعها المستثمرون أمامهم وهو السعي بالكامل لاستهداف شرائح جديدة من السياح، خاصة وأن المدينة أثبتت قبل ذلك أنها صلبة قوية تمرض ولا تموت، فكلنا رأينا تأثير حادث الطائرة الروسية وكانت ضربة قوية للقطاع السياحي، ومن بعده تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية، وغيرها من الأحداث التي تلقي بظلالها على المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى