الرئيسيةمال وأعمال

رئيس تطوير مصر: شركات أجنبية تدرس الاستحواذ على شركات عقارية مصرية

قوة القطاع العقاري المصري وقدرته على المنافسة والتعامل مع متغيرات السوق مما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة

كتبت – إيمان حامد

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، إن شركات أجنبية أعربت عن رغبتها في الاستحواذ على شركات تطوير عقاري مصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف شلبي في تصريحات خاصة لموقع بروفايلي، أن شركات كبرى أبلغته برغبتها في عقد لقاءات ثنائية لدراسة السوق المصري معربة عن نيتها في الدخول باستثمارات جديدة في القطاع العقاري المصري خلال الفترة المقبلة.

وأكد شلبي أن الشركات -لم يسمها- أكدت على ثقتها في الاقتصاد المصري الذي أثبت قدرته على الصمود رغم الأزمات الأمر الذي ظهر جليا خلال جائحة كورونا، علاوة على الاستقرار السياسي الذي يحتاجه المستثمر.

لافتا إلى قوة القطاع العقاري المصري وقدرته على المنافسة والتعامل مع متغيرات السوق مما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة.

ووقعت شركة تطوير أمس شراكة حصرية مع شركة I-Events  شركة رائدة عالمياً في مجال تنظيم الأحداث والفعاليات  لتصبح الشريك الاستراتيجي لحفل جوائز رواد الأعمال في مصر(Egypt’s Entrepreneur Awards EEA) والتي تقوم شركة  I-Events بتنظيمها سنوياً، وذلك لمدة 3 سنوات متتالية.

تأسست شركة تطوير مصر عام 2014 وهي شركة تطوير عقاري مصرية مساهمة يعتمد نموذج أعمالها على التكامل الرأسي لكافة المجالات العقارية ورؤية طموحة لخلق مجتمعات ذكية ومستدامة وسعيدة قائمة علي الابتكار، والاستدامة، والجودة العالية، وخلق قيمة مضافة لعملائها والسوق العقاري المصري.

تطور الشركة حالياً 4 مشروعات كبرى في مراحل تطوير وتخطيط متنوعة هي: مشروع “المونت جلالة” الحائز على جوائز متميزة ويقام على مساحة تصل لحوالي 545 فدان، ومشروع فوكا باي في الساحل الشمالي على مساحة 220 فدان ، و”مشروع بلومفيلدز” وهو مشروع سكني متعدد الاستخدامات في مستقبل سيتي ويُقام على مساحة 415 فدان ويتضمن 90 فدان مخصص ليصبح منطقة تعليمية، وأحدث مشروعاتها   “دي باي” وهو مشروع سياحي ترفيهي يقام علي مساحة 200 فدان في منطقة الضبعة بالساحل الشمالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى