رياضة

ختام معسكر كرة السلة بلا حدود لإفريقيا الأول في مصر

كتب – بروفايلي 

اختتم معسكر كرة السلة بلا حدود بأفريقيا 2022 (BWB) في القاهرة نسخته الثامنة عشر والذي أقيم لأول مره في القاهرة، مصر الأربعاء الماضي بألعاب البطولة وجوائز المعسكر.

حيث تم تكريم كلٍ من جانا الألفي (مصر) وتيري سيرج دارلان من (جمهورية إفريقيا الوسطى) بجائزتي Kim Bohuny ,BWB Africa 2022 لأفضل لاعب (MVP)في فئتي الفتيات والفتيان على التوالي.

وكانت الألفي قد شاركت في برنامج NBA Academy Africa للسيدات ومثلت القارة في بطولة Jr.NBA العالمية في أورلاندو، فلوريدا في عام 2019.

وأيضاً شاركت في برنامج تدريبNBA Global Academy في كانبيرا، أستراليا في فبراير ومارس في وقت سابق من هذا العام.

وعن فهو دارلان هو لاعب صاعد في أكاديمية NBA Africa في سالي، السنغال، ولقد مثل بترو دي لواندا في أنغولا في الموسم الثاني من دوري كرة السلة الأفريقي (BAL)كجزء من برنامج BAL Elevate.

كما فاز أيضاً بجوائز BWB Africa 2022:

بنات:

أودري باتشايا دجوفانج (الكاميرون) – مافين – أفضل لاعب في الدفاع عن الفتيات.

ومادينا اوكوت كيني (مافين) – بطلة الفتيات ذات الثلاث النقاط.

وحصدت جنى سلمان (مصر) – جائزة باتريك باومان للروح الرياضية.

بنين:

أولريش كامكا تشومتشي (الكاميرون) – مافن – أفضل لاعب في الدفاع عن الأولاد.

إلتون دا سيلفا مانجويرا (أنجولا) – مافن – البطل ذو الثلاث نقاط للأولاد.

وحصد حسن محمد هشام حسين (مصر) – جائزة باتريك بومان للروح الرياضية.

ماتياس ماضي (مدغشقر) – جائزة أفضل لاعب محسّن من بي جي جونسون.

أما بالنسبة لنجمات الختام بنات فهن:

مريم إبراهيم سار (مالي), أودري باتشايا دجوفانغ (الكاميرون)، سيرا ثينو (مالي)، و بيندا ندياي (السنغال), هنا عبد العال (مصر), أنجيل أوغيغبونام (جنوب أفريقيا), جنى الألفي (مصر)، ومدينة أوكوت (كينيا).

وبالنسبة للبنين فهم: ماتياس مادي (مدغشقر), مودو فال ثيام (السنغال), تييري سيرج دارلان (جمهورية أفريقيا الوسطى), دانيال كوينتين أكوي (الجابون), باربي كابامبا موسونجيلا (جمهورية الكونغو الديمقراطية), بلال محمد الشكري (مصر), أبو دومينيك ديوماندي (ساحل العاج), سيف الدين هنداوي (مصر), أولريش كامكا تشومتشي (الكاميرون)، وبول كابينجا مبيا (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

زر الذهاب إلى الأعلى