الرئيسيةلايف ستايلمبتكرون و رواد

تعرف على مواصفات سيارة «بي إم دبليو» العائلية الجديدة

تشمل Active Tourer أنظمة لشحن الهواتف لاسلكيا وأنظمة لتدفئة وتبريد المقاعد

كتب – بروفايلي

أعلنت بي إم دبليو عن سيارة Active Tourer بنموذجها الجديد، لتكون واحدة من بين مركباتها العائلية ذات الميزات التقنية الحديثة، بحسب وكالات.

وتمتاز المركبة الجديدة بهيكل هاتشباك انسيابي التصميم بطول 4 أمتار و38 سنتيمترا، عرضه 182 سم، ارتفاعه 157 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 267 سم.

كما حصلت على عجلات عريضة بمقاسات تتراوح ما بين  16 و19 إنشا، كما جهزت واجهتها الأمامية بشبك كبير مزين بالكروم يشبه ذلك الموجود في سيارات X5 الجديدة من بي إم دبليو.

كما تمتاز بأحدث أنظمة المولتيميديا والصوتيات، وحصلت واجهة القيادة فيها على شاشة لمسية في منتصفها بمقاس 10.7 بوصة، يمكن من خلالها التحكم بجميع تقنيات المركبة تقريبا.

وتأتي أمام السائق شاشة أخرى بمقاس 10 بوصات تعمل كلوحة عدادات إلكترونية، وفوق المقود ثبتت لوحة شفافة تظهر عليها مؤشرات ضوئية تظهر للسائق تعرجات الطريق ومؤشرات السرعة.

وتشمل Active Tourer أنظمة لشحن الهواتف لاسلكيا، وأنظمة لتدفئة وتبريد المقاعد، وأنظمة لتدفئة الزجاجين الأمامي والخلفي والمرايا الجانبية.

علاوة على نظام لمنع الانزلاق على المنعطفات الخطرة، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات وكاميرات أمامية وخلفية.

زر الذهاب إلى الأعلى