الرئيسيةبروفايليمبتكرون و رواد
أخر الأخبار

تعرف على اتجاهات التسويق الرقمي لأصحاب الأعمال خلال 2022

إذا كنت تفكر في إعداد خطة تسويق احترافية للعام الجديد، فمن الضروري أن تعرف الاتجاهات الرقمية المؤثرة على حملاتك التسويقية

كتبت – شيماء محمد

إذا كنت تفكر في إعداد خطة تسويق احترافية للعام الجديد، فمن الضروري أن تعرف الاتجاهات الرقمية المؤثرة على حملاتك التسويقية، ونشرت مجلة الرجل 12 اتجاهًا للتسويق الرقمي لأصحاب الأعمال والمسوقين.

1. السرعة مهمة للمواقع الإلكترونية

تحسين الهاتف المحمول تعد ضرورة، وذلك لتغيير محتوى موقع الويب لسهولة الاستخدام وإمكانية الوصول، كما يحسن التصنيف على صفحات نتائج محرك البحث (SERP).

ويهدف تحسين الأجهزة المحمولة إلى تمكين زوار الموقع من التنقل بسهولة على جميع أنواع الأجهزة بغض النظر نوع الجهاز.

2. ميتافيرس والمسوقين

تعمل عدد من الشركات على اقتحام عالم الميتافيرس والذي أطلقته فيسبوك، وكلما كان الدخول مبكرًا كان من المؤكد السيطرة على حصة جيدة في هذه السوق، والتحرك بشكل أفضل، مقارنة مع المنافسين الذين سيدخلون إلى الميتافيرس بعد ذلك.

3. الاستعانة بالمؤثرين

يميل المستهلكون لشراء المنتجات التي يوصي بها أحد المؤثرين، ووصل تأثير التسويق بالمؤثرين إلى مستوى أعلى، وهو قدرته على ربط الشركات ببعضها، وعقد الصفقات بين المؤسسات.

4. الإعلانات وخرق الخصوصية

غيرت آبل مؤخرًا الطريقة التي ستتعامل بها مع بيانات المستهلك من خلال زيادة الخصوصية والحماية حول معلومات المستخدمين، ومع انضمام كبرى القوى العالمية إلى الاتجاه نحو زيادة خصوصية البيانات، يحتاج المسوقون إلى وضع هذه التطورات في الحسبان.

5. بناء استراتيجية للتسويق

يعد بناء استراتيجية للتسويق أمرًا مهمًّا والتركيز على القنوات والمنصات التي يمكن أن تأتي بنتائج جيدة كما أن البيع المباشر يصبح أقل أهمية من بناء العلاقات مع المستهلكين أولاً قبل البيع لهم.

6. مستقبل لينكدإن

يمكنك الاستفادة من لينكدإن بعدة طرق، أهمها تقديم نفسك بشكل أفضل للحصول على وظيفة تسويقية في الشركات التي تهتم بها، كما يمكنك استخدام المنصة لتسويق منتجاتك والخدمات للمؤسسات والشركات، لعقد الصفقات بين مؤسستك والمؤسسات التي يمكن أن تتحول إلى عملاء.

7. أهمية السيو

تحسين محرك البحث أحد أقدم أشكال التسويق الرقمي وأكثرها قيمة، نظرًا لأن خوارزميات البحث أصبحت باستمرار أكثر ذكاءً، ويحتاج المسوقون إلى التركيز بشكل أقل على الاختراقات، والحيل لتحسين محركات البحث، كما يجب أن يركز المسوقون بدرجة أقل على تحسين محركات البحث وأكثر على تجربة المستخدم الممتازة.

8. التركيز على التجارب

ضرورة أن يركز المسوقون على خلق تجارب في كل مرحلة من مراحل تفاعلهم مع العملاء لكسب تناقل الحديث عبر وسائل التواصل.

9. نمو الوظائف الرقمية

تعد المهارات الرقمية هي الأكثر طلبًا، ويجب على جهات التسويق تحسين المهارات للبقاء على صلة بالموضوع، كما يجب أن يكون لدى القادة خطط تطوير المهارات الرقمية لمنظمتهم.

10. ميتا فيس بوك

المنصة الآن ما يقرب من 3 مليارات مستخدم ويزداد عدد المستخدمين كل شهر، ومع توسعه إلى ميتافيرس يبدو أنه سيتواجد بقوة في المستقبل.

11. الخوارزمية تحرك كل شيء

يعتمد على الخوارزمية كل جزء من التسويق الرقمي، من موجز أخبار الوسائط الاجتماعية، والإعلانات المصورة، والإعلانات الاجتماعية، وتحسين محركات البحث وحتى البريد الإلكتروني، ويجري تحسين جميع الخوارزميات للشيء الأساسي نفسه.

12. الأكثر فاعلية

تنوع خيارات التسويق الرقمي يعني أن كثيرًا من الشركات منتشرة بشكل ضئيل عبر كثير من القنوات، فيما تركز الأعمال الذكية على السيطرة على قناة واحدة. يجب أن يصبح المسوقون أكثر تركيزًا على أشياء أقل بشكل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى