الرئيسيةمبتكرون و رواد

تعرف على إيجابيات العمل المتسلسل لرواد الأعمال

ينجح رواد الأعمال الذي يتبنون فكرة "العمل المتسلسل" في ابتكار الأفكار والمفاهيم، مع نقلها إلى أرض الواقع

كتبت – إيمان حامد

ذكرت منظّمة روّاد الأعمال الأُستراليّة EO Melbourne أن “السبب الذي يجعل روّاد الأعمال يلجأون إلى خيار العمل المتسلسل، هو أنّ البعض منهم أكثر مهارةً وخبرةً، عند بدء تشغيل العمل، ليواجه بعد ذلك صعوبة في الإشراف على الاحتياجات اليومية للشركة.

لذا، ينجح رواد الأعمال الذي يتبنون فكرة “العمل المتسلسل” في ابتكار الأفكار والمفاهيم، مع نقلها إلى أرض الواقع من خلال بناء الشركات الناشئة، وإيكال مهام إدارتها والإشراف عليها للآخرين”.

 
 تطرّقت منظّمة Digital Marketing الأميركيّة، من جانبها، إلى إيجابيات أخرى للعمل المتسلسل، تتمثّل في:
1. الشعور بالحماسة: يمدّ العمل المتسلسل رائد الأعمال بالشعور بالحماسة لأفكاره التجارية، فيبذل جرّاء ذلك المزيد من الجهود لإنجاحها أو يجعل لهذه الأعمال سمعة طيبة في سوق العمل.
فكلّما ساهم رائد الأعمال في إنشاء المزيد من المشاريع والمهام المتتالية، ازدادت فرص التوظيف في المجتمع، ما يساعد بدوره في الإنعاش الاقتصادي.
2. التواصل: يمتلك روّاد الاعمال الذين ينتهجون هذا النهج مهارة التواصل مع الآخرين، فهم يتمتّعون بالقدرة على الاستماع ومعرفة احتياجات الأشخاص واهتماماتهم ويقدّمون الفرص لمساعدتهم، من دون الإغفال عن شبكة العلاقات الواسعة، التي تُساهم في إنجاح العديد من مشاريعهم وصفقاتهم.
زر الذهاب إلى الأعلى