أخبار وتقاريرالرئيسيةمبتكرون و رواد

تحديث جديد لـ “أندرويد 12” وحجبه عن بعض الهواتف

من المقرر أن تحصل هواتف Pixel على نظام "أندرويد 12" أولا

كتب – بروفايلي

تخطط جوجل لإطلاق تحديث “أندرويد 12” لملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم قريبا، لكن بعض الهواتف، لن تحصل على التحديث حتى وقت لاحق من هذا العام، بحسب موقع اكسبريس.

وأُعلن عن “أندرويد 12” لأول مرة في مايو، ويحصل نظام التشغيل الجديد كليا هذا على قدر كبير من الميزات، ما يتيح للمستخدمين إمكانية تخصيص المظهر على الشاشة كما لم يحدث من قبل.

ومن المقرر أن تحصل هواتف Pixel على نظام “أندرويد 12” أولا، بينما لا توجد حتى الآن أي وعود رسمية حول الوقت الذي ستتبعه الأجهزة الأخرى من أمثال سامسونغ وOppo وOnePlus.

وتقول جوجل إن أجهزة “سامسونغ غالاكسي” وOnePlus وOppo وRealme وTecno وVivo وXiaomi، يجب أن تتلقى جميعها “أندرويد 12” في وقت لاحق من هذا العام.

ومن المنتظر أن تطرأ تغييرات كبيرة مع “أندرويد 12″، الذي يجلب مظهرا جديدا بالكامل ومجموعة كبيرة من الخيارات لمساعدة المستخدمين على تخصيص أجهزتهم عبر شيء يسمى Material You.

وباستخدام ما تسميه جوجل استخراج الألوان، يختار المستخدمون الخلفية وسيعمل النظام تلقائيا على تحديد الألوان السائدة، وأيها سيبدو أفضل على الشاشة الرئيسية.

وبعد ذلك، تتم عملية التحويل دون أن يلمس المستخدم إعدادا واحدا.

كما يتضمن “أندرويد 12” ميزات جديدة تمنحك مزيدا من الشفافية حول التطبيقات التي تصل إلى بياناتك، والمزيد من عناصر التحكم حتى تتمكن من اتخاذ خيارات مستنيرة حول مقدار المعلومات الخاصة التي يمكن لتطبيقاتك الوصول إليها.

وتوفر لوحة معلومات الخصوصية الجديدة عرضا واحدا لإعدادات الأذونات الخاصة بك، بالإضافة إلى البيانات التي يتم الوصول إليها وعدد المرات والتطبيقات التي يمكن الوصول إليها.

كما يتيح لك بسهولة إبطال أذونات التطبيق مباشرة من لوحة التحكم.

وتمنح جوجل أيضا مستخدمي “أندرويد 12” مزيدا من التحكم في مقدار المعلومات التي يشاركونها مع التطبيقات.

وباستخدام أذونات الموقع التقريبي الجديدة، يمكن أن تقتصر التطبيقات على رؤية المواقع التقريبية فقط بدلا من تحديد موقع محدد.

زر الذهاب إلى الأعلى