الرئيسيةصحة

الصحة تتعاقد على دواء جديد يعالج كورونا

وافقت هيئات صحية عالمية، مؤخرا على أنواع جديدة لعلاج فيروس كورونا منها مضاد للفيروسات تؤخذ عن طريق الفم

كتب – بروفايلي

وافقت هيئات صحية عالمية، مؤخرا على أنواع جديدة لعلاج فيروس كورونا منها مضاد للفيروسات تؤخذ عن طريق الفم.

وقال حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون المصري، اليوم الاثنين: “تمكننا من التعاقد للحصول على حصة من العقاريين الخاصين بعلاج كورونا يتم تناولهما عن طريق الفم/ وخلال الشهر الجاري سيكون لدينا في مصر هذان العقاران”، مشيراً إلى أنه يوجد عقار آخر تم التعاقد عليه يؤخذ عن طريق الحقن”.

وأضاف أن الدراسات التي أجريت على المستوىين المحلي أو العالمي أكدت ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا وارتفاع معدلات الدخول إلى المستشفيات للفئات غير كاملة التلقيح.

وأوضح عبد الغفار أن الفئة العمرية من 12 إلى 34 عاماً تزيد نسبة الإصابة بها 3 مرات لمن لم يحصل على اللقاح الكامل، بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح الكامل واحتمالات دخول المستشفى أكثر 12 مرة.

وقال: “احتمالية الإصابة للفئة العمرية من (35 إلى 65) أكثر بـ4 مرات لمن لم يحصل على اللقاح الكامل بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح.. و18 مرة لدخول المستشفى لغير الحاصلين على اللقاح الكامل في هذه المرحلة أيضاً”.

لافتا إلى أن احتمالات الوفاة بعد الإصابة بفيروس كورونا تزيد 24 مرة لغير الملحقين كاملاً، وأن حجم الخطر بسبب عدم الحصول على اللقاح كبير للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى