مقالات

البستاني: الصعيد سيشهد طفرة حقيقية في الاستثمار

شهدت محافظة اسيوط مشروعات قومية عملاقة أنجزت في فترة وجيزة جداً بتوجيهات مباشرة من الرئيس

كتب – محمد كمال

أشاد المهندس محمد البستاني رئيس مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى محافظة أسيوط لافتتاح عدد من المشروعات التنموية.

لافتا إلى أن الزيارة تؤكد أن الصعيد على رأس اهتمامات الرئاسة حيث شهدت محافظة اسيوط مشروعات قومية عملاقة أنجزت في فترة وجيزة جداً بتوجيهات مباشرة من الرئيس.

وقال البستاني إن زيارة الرئيس بالأمس لمحافظة أسيوط وافتتاح مشروعات جديدة تبعث برسالة لأهالي الصعيد مضمونها أن الدولة تقف معهم، لتجاوز التحديات وفتح مستقبل أكثر إشراقا، يملؤه الخير والرخاء والتنمية المستدامة التي توفر الحياة الكريمة.

حيث عانى الصعيد من تهميش لفترات طويلة موضحا ان اتجاه الدولة الى الصعيد الذى يمثل ما يقرب من 45% من جمهورية مصر العربية جهد مشكور لفتا الى ان محافظات الصعيد يوجد بها الكثير من الخيرات من مواد خام وزراعة وأيادي بشرية ممهدة لاقامة استثمارات كبرى وأيضا البيئة المناخية مؤهلة تماما للاستثمار في الصعيد.

وتابع أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مشروعات جديدة، لأن رؤية التنمية لصعيد مصر منبثقة من رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى التنمية والرخاء وتعزيز المواطنة الكريمة للمواطنين في صعيد مصر، مشيرا إلى المشروعات التي تم إنشاؤها في الصعيد تجاوزت 4 آلاف مشروع، وخلال 3 سنوات مقبلة سيشهد الصعيد نهضة غير مسبوقة.

حيث بلغ عدد التجمعات العمرانية الجديدة 14 مدينة جديدة إضافة لـ6 مدن أخرى مستقبلية، ولا تزال الدولة تواصل المضى فى خطة تنمية الصعيد لمنح حياة أفضل للمواطن المصرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى