الرئيسيةعرب وعالم

“اتحاد 7”.. مبادرة إماراتية جديدة لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في إفريقيا

يهدف البرنامج إلى توفير الكهرباء النظيفة لـ 100 مليون شخص بحلول عام 2035

كتب – بروفايلي

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الاثنين، عن إطلاق مبادرة اتحاد 7 لتمويل لمشاريع الطاقة المتجددة في إفريقيا، وذلك ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام“.

وتهدف مبادرة “اتحاد 7″، إلى تأمين التمويل لمشاريع الطاقة المتجددة في إفريقيا.

كما يهدف البرنامج إلى توفير الكهرباء النظيفة لـ 100 مليون شخص بحلول عام 2035.

وتعتمد المبادرة على العلاقات الراسخة والعميقة لدولة الإمارات مع إفريقيا، وستكون نقطة محورية في جهود الدولة للمساهمة في أجندة الاستدامة العالمية خلال العقد المقبل.

وستساعد المبادرة بشكل حاسم الدول الأفريقية على تلبية احتياجات الطاقة المتزايدة بشكل عاجل دون الزيادة المقابلة في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وقال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة الإمارات: أن المبادرة “تجمع بين منطقتينا علاقات اقتصادية وثقافية وسياسية وشعبية ، وثمة إمكانات هائلة لمزيد من التعاون في السنوات القادمة.. تُعد الكهرباء على وجه التحديد، وبالأخص الطاقة المتجددة أحد مفاتيح إطلاق تلك الإمكانات، ودعم اقتصاديات إفريقيا، والسماح لملايين الأشخاص بالمساهمة في بناء قارة مزدهرة”.

وأضاف، أنه بصفتها الدولة المضيفة للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف العام المقبل، تلتزم دولة الإمارات بالشراكة مع دول إفريقيا جنوب الصحراء لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الرفاهية على نطاق أوسع من خلال التقدم معًا في مجال الطاقة المتجددة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى