الأجندةالرئيسيةمبتكرون و رواد

“إيجبس 2022” يرسم خارطة صناعة طاقة أكثر استدامة

يجمع إيجبس أطراف منظومة البترول والغاز على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 400 عارض هذا العام

كتب – محمد كمال

تنطلق فعاليات النسخة الخامسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2022″، خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير 2022.

يبدأ مؤتمر “إيجبس 2022” الاستراتيجي عامًا من الحوار في قطاع الطاقة لرسم خارطة تحول صناعة بترول وغاز وطاقة أكثر استدامة.

وقال كريستوفر هدسون رئيس شركة دي ام جي إيفنتس المنظمة لمؤتمر إيجبس 2022 إن الدورة الحالية من المعرض والمؤتمر تمثل نقطة الانطلاق لعام يتضمن حوارًا استراتيجيًا في مجال الطاقة، وتأتي نسخة هذا العام في وقت حرج نحو تعافي الصناعة المستمر، ووسط استمرار إعادة تشكيل الأسواق والخطط المتجددة لانتقال الطاقة.

وأشار هدسون إلى أنه جاري الانتهاء من التحضيرات النهائية للمعرض، وكل ما يخص مجموعة العارضين الراغبين في تطوير قطاع الطاقة بمصر وشمال أفريقيا وحوض البحر المتوسط من خلال اختراق السوق المصري والذي يعد مركز اقليمي للطاقة.

هذا ويجمع إيجبس أطراف منظومة البترول والغاز على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 400 عارض هذا العام، بما في ذلك 40 شركة وطنية ودولية للبترول والطاقة والخدمات بالإضافة إلى تواجد العديد من الأجنحة الدولية، بمشاركة دول متعددة في مقدمتها الصين والقبرص وألمانيا واليونان وإيطاليا وروسيا والإمارات العربية المتحدة.

ويقود مؤتمر “ايجبس” الاستراتيجي حوارًا رفيع المستوى يعزز التعاون الدولي مع شركات الطاقة والمنظمات الصناعية والحكومات لإنشاء مسار متصل ومربح وخالي من الكربون للأسواق الناشئة في المنطقة.

وأضاف هدسون أن المؤتمر يضم 10 وزراء طاقة عالميين و19 مديرًا تنفيذيًا و8 أمناء عام، وبعض النقاشات والمحادثات النشطة حول ضمان استمرار الصناعة في تلبية احتياجات الطاقة اليوم، حيث تغير الشركات الكبرى نماذج أعمالها في وقت واحد لتلعب دورها في الانتقال إلى نظام طاقة خالٍ من الكربون.

كما يعقد عدد من المؤتمرات على هامش معرض مصر الدولي للبترول بجانب المؤتمر الاستراتيجي، وفي مقدمتها المؤتمر الفني، وقمة التمويل والاستثمار، ومؤتمر المساواة في الطاقة.

وتستقطب مؤتمرات “إيجبس 2022 ” أكثر من 260 متحدثًا وخبيرًا في مجال الطاقة، بما فيهم وزراء ومديرين تنفيذيين وصانعي قرار.

كما يخصص “إيجبس 2022” عدة جوائز للمشروعات والمنشآت المتميزة في السلامة وحماية البيئة وجوائز للعناصر النسائية الأكثر تميزًا فى قطاع البترول، وجوائز في مجال الاستثمار وتمويل مشروعات الطاقة، حيث أعلنت اللجان المختصة لكل فئة عن قوائم المرشحين والتي يصل عددها إلى 42 مرشحًا في المجمل ضمن 11 فئة.

وقدم رئيس شركة دي ام جي المنظمة لمؤتمر إيجبس الشكر لوزارة البترول والثروة المعدنية على مجهوداتها في إقامة المؤتمر والمعرض بهذا الشكل الذي يليق بمكانة مصر على المستويين الإقليمي و الدولي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى