الأجندةالرئيسية

إكسون موبيل مصر تستضيف مؤتمر “سلامتك تهمنا”

 أبو عيطة: نعتز في إكسون موبيل مصر بوضع ثروتنا من الكوادر البشرية في مقدمة أولوياتنا

كتب – بروفايلي

أقبلت شركة إكسون موبيل مصر، إحدى الشركات المتخصصة في تقديم المنتجات الصناعية وحلول التزييت والتشحيم،  على استضافة فعاليات إطلاق مبادرة “سلامتك تهمنا”.

 تُعقد فعاليات إطلاق المبادرة، من محاضرات وعروض محتوى وحلقات نقاشية، داخل مصنع خلط وتعبئة زيوت العاشر من رمضان الخاص بشركة (إكسون موبيل مصر)، وذلك على مدار يومي 18-19 أكتوبر 2021.

يشارك فيها مسئولي الصحة والسلامة المهنية من حوالي 50 شركة عاملة في مدينة العاشر من رمضان ولديها خطوط إنتاج تلبي احتياجات قطاعات مختلفة. 

 

وقال المهندس عمرو أبو عيطة، رئيس مجلس إدارة شركة إكسون موبيل مصر والعضو المنتدب، قائلًا: “نعتز في إكسون موبيل مصر بوضع ثروتنا من الكوادر البشرية نصب أعيننا وفي مقدمة أولوياتنا. لذا، نلتزم بتوفير بيئة عمل آمنة وغنية بالتنوع وتتميز بالتواصل المفتوح والثقة والترقي الوظيفي الواعد. علاوة على ذلك، تعتبر الصحة والسلامة المهنية هي القيمة الأساسية لدينا، فنحن نعمل جاهدين على التأكد من توفير الحماية اللازمة لشركائنا في النجاح؛ سواء موظفينا أو عملائنا أو المجتمعات التي نعمل بها.”

 

وأضاف أبو عيطة: “تتضمن استراتيجتنا تحديد المخاطر المحتملة، واتباع تدابير احترازية لمنع وقوع الحوادث، وتثقيف الموظفين والمقاولين حول السلوكيات والممارسات غير الآمنة. فعلى مدار ال 27 عامًا الماضية، قام نظام إدارة العمليات (OIMS) لدينا بوضع حزمة من الإجراءات/ سيناريوهات محتملة لمعالجة المخاطر الكامنة في قطاع الطاقة على المستوى العالمي، بما في ذلك مخاطر السلامة، وتطبيقها في أعمالنا اليومية على جميع المستويات.”

 

وعلق المهندس يوسف حافظ، مدير العلاقات الحكومية والخارجية بشركة (إكسون موبيل مصر) قائلًا: “تفتخر إكسون موبيل مصر باستضافة فعاليات إطلاق مبادرة (سلامتك تهمنا) تحت رعاية وإشراف وزارة القوى العاملة.

وتهدف المبادرة إلى حث مؤسسات الأعمال على خلق بيئة عمل آمنة لموظفيها وعمالها وجميع زوار منشآتها. يتحقق ذلك من خلال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والتوعية بأهميتها فى تقليل نسب الحوادث  والإصابات وزيادة الإنتاجية.”

 

وأوضح: “هذا وتتناول الجلسات كلمات افتتاحية لضيوف شرف المؤتمر ومحاضرات للتعريف بمخاطر بيئة العمل وكيفية السيطرة عليها وكيفية مواجهتها، بالإضافة إلى التعامل مع خطة الطوارئ وتطبيق القوانين والقرارات والإجراءات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية.

كما يتم عقد مناقشات بين مؤسسات الأعمال المشاركة بالمؤتمر لتبادل الخبرات حول أفضل الوسائل للتعامل مع الحوادث الفعلية والحوادث الوشيكة، واستعراض الدروس المستفادة.

فضلًا عن ذلك، تسعى شركة (إكسون موبيل مصر) لتفعيل التواصل الالكترونى بين الشركات لمواصلة تبادل الخبرات مستقبلًا فيما يتعلق بأمور السلامة والصحة المهنية وتفعيل التعلم من أفضل الممارسات داخل الشركات بمصر وخارجها.”

 

جدير بالذكر أن شركة إكسون موبيل مصر قد فازت في عام 2014 بدرع الصحة والسلامة المهنية من وزارة القوى العاملة عن مصنعها بالعاشر من رمضان تقديراً لمعايير السلامة المهنية المتبعة لضمان سلامة العاملين.


 

زر الذهاب إلى الأعلى