الرئيسيةبروفايليمال وأعمال

«أدفا للتطوير العقاري» تكشف عن باكورة مشروعاتها

الدكتور أحمد الشناوي: تنفيذ مشروعات باستثمارات 2 مليار جنيه خلال 5 سنوات

كتبت – إيمان حامد

قال الدكتور أحمد الشناوي، رئيس مجلس إدارة شركة أدفا للتطوير العقاري، إن الشركة تمتلك خطة طموحة يتم تنفيذها خلال خمس سنوات حتى عام 2025 باستثمارات تصل إلى أكثر من 2 مليار جنيه.

وأضاف لـ #بروفايلي،  أن ” أدفا ” شركة مساهمة مصرية تم تأسسها عام ٢٠١٩ برأسمال 500 مليون جنيه وتهدف إلى توسيع حجم نشاطها و تنفيذ مشروعات بأنشطة متنوعة تشمل السكني والتجاري والإداري في غرب القاهرة و الساحل الشمالي و مدن الصعيد.

وكشف الدكتور أحمد الشناوى عن باكورة مشروعات الشركة في منطقة غرب القاهرة وهو مشروع «Ad – Veda» بمدينة الشيخ زايد الجديدة حيث انتهت الشركة من الحصول على القرار الوزاري والتراخيص اللازمة للمشروع كما تم الانتهاء من التصميمات المعمارية والمخطط العام للمشروع وتم سداد مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالكامل بنسبة 100%.

وأشار إلى أنه سيتم الشهر القادم الاعلان عن طرح المشروع وبدء تنفيذ الخطة التسويقية والتى تعتمد على الميزة البيعية للمشروع حيث يتميز مشروع Ad – Veda»» بموقع فريد ومخطط متكامل واسعار تنافسية مما يمنحه قيمة مضافة بين مشروعات مدينة الشيخ زايد وغرب القاهرة بالكامل وتصل قيمة مبيعات المشروع إلى أكثر من ٢٥٠ مليون جنيه.

وشدد الدكتور أحمد الشناوي على أن شركة أدفا تستهدف صناعة منتجات عقارية متميزة وتنفيذ كمبوند يتسم بالاستدامة كاحد مشروعات مدن الجيل الرابع الذكية تماشيًا مع خطط الدولة في تنفيذ التنمية العمرانية المتكاملة، وهو ما يتماشى مع الاستراتيجيه و التخطيط التى تعتمد عليهما الشركة كأساس لتطوير مشروعاتها من خلال تحديد الرؤية و الاهداف طويله و قصيرة الاجل و الرساله والقيم الحاكمة فضلًا عن سياسة التطوير العلمي و العملي و الذاتى داخل جميع الادارات والاهتمام بالعناصر البشرية والتى تعتبر العمود الفقرى فى بناء الكيانات الناجحة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ادفا للتطوير العقاري إن الشركة تعتمد على استراتيجيات النمو المخطط والمدروس سعياً إلى تحقيق افضل معدل نمو بهدف توسيع حجم نشاطها بالتوازي مع بناء كيان قوي لتصبح من كبرى شركات التطوير العقاري في مصر وأن يكون لها بصمه ملموسة داخل هذا القطاع العريق.

وأضاف أننا لدينا انتماء كبير لقطاع التطوير العقاري كما نمتلك الطموح والإصرار والعزيمة والإرادة لبناء كيان قوى قوي صناعة التطوير العقارى ومواجهة اى تحديات تواجهنا قائلا : «لدينا قناعه تامه ان الارض ثروة قومية الهدف منها التنميه و التطوير ولذلك لابد من الحفاظ عليها واستغلالها الاستغلال الامثل.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة أدفا للتطوير العقاري عن أن مشروع Ad – Veda يتم تمويله ذاتيا من رأسمال الشركة كما تتولى تنفيذه شركة الشناوى للانشاءات والمقاولات وهى شركة المقاولات المملوكة للمجموعة والتى تمتلك سابقة اعمال كبيرة حيث قامت بتنفيذ اكثر من 40 مشروعا عقاريا فى 6 أكتوبر والشيخ زايد.

ولفت الدكتور أحمد الشناوي إلى أن شركة أدفا للتطوير العقاري تستهدف تنفيذ مشروع تجاري إداري في غرب القاهرة كما تمتلك محفظة أراضي في أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة.

من جانبه أكد المهندس فتح الله فوزى نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء، أن شركة أدفا للتطوير العقاري، من الشركات الواعدة في السوق العقاري بمنطقة غرب القاهرة حيث تمتلك الشركة ملاءة مالية قوية وإدارة لديها الخبرة والعلم ممثلة في الدكتور أحمد الشناوي رئيس مجلس إدارة الشركة كما تمتلك ادارة تنفيذية قوية تضم مجموعة من الشباب المتميز والخبرات الكبيرة.

وأضاف أن الدكتور أحمد الشناوي من الشباب الواعد المؤهل في القطاع العقاري المصري وأنه يمتلك خبرة كبيرة في تنفيذ المشروعات الناجحة والمتميزة حيث سبق له وأن قام بتطوير 15 مشروعا بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد كما انه مؤهل علميا وحاصل على ماجستير ادارة الأعمال من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ويستعد حاليا للحصول على شهادة الدكتوراة بجانب ان للشركة مجلس ادارة يضم خبرات قوية ومتنوعة مشيدا بتوجه الشركة بتدريب وتأهيل العاملين بها بصفة مستمرة عن طريق افضل الخبرات والشركات المتخصصة.

وأشار المهندس فتح الله فوزى إلى أنه كمستشار التطوير للشركة لمس في الدكتور احمد الشناوى الفكر المتطور والطموح والرغبة الشديدة والصادقة في النجاح وفي أن تصبح شركة ” أدفا ” للتطوير العقاري رقم مهم في سوق التطوير العقاري في مصر ولذلك فإنه يتوقع أن تحقق الشركة نجاحات كبيرة في القطاع العقاري المصري خلال الخطة الخمسية.

ويري فوزي، حصول الشركة على قطعة أرض بمدينة الشيخ زايد الجديدة لتطوير كمبوند سكني متميز هو بداية جيدة للشركة في تنفيذ المشروعات المتكاملة وأن ذلك يأتي تتويجا لخبرات الشركة السابقة فى تنفيذ عدة مشروعات متفرقة في مدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر.

ولفت رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أن السوق العقاري المصري يحتاج إلى جيل جديد من المطورين الشباب لمنح السوق الحيوية والتجديد المطلوب والافكار والخطط المستقبلية خصوصا اذا كانوا اصحاب خبرات ومؤهلين علميا ولديهم الرغبة فى اكتساب الخبرات والاستفادة من تجارب الاخرين وهو ما يساهم فى تنفيذ خطة الدولة فى تحقيق التنمية العمرانية والنهضة الاقتصادية المتكاملة التى يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسى وتنفذها مؤسسات الدولة المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى