أخبار وتقاريرالرئيسيةمال وأعمال

أدير مصر العالمية تعقد شراكات مع حسن علام العقارية وميلي وباراجون لتعزيز التطوير العقاري في مصر

كتب – محمد كمال

أعلنت شركة أدير العالمية مصر – التابعة لمجموعة “أدير القابضة وسمو القابضة” – عن عقد ثلاث شراكات مع كبرى شركات التطوير العقاري المصرية، تضمنت شركة حسن علام العقارية، وشركة ميلي التابعة لشركة الأهلي صبور، وشركة باراجون للتطوير العقاري، وتهدف هذه الشراكات إلى تعزيز التطوير العقاري بمصر، ودعم رؤية المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية لمصر 2052.

قال المهندس باسل الصيرفي، الرئيس التنفيذي لأدير العالمية خلال المؤتمر الصحفي: ” إن هذه الشراكات تمثل نقطة تحول جوهرية نابعة من ثقتنا في القطاع العقاري في مصر، وهي خطوة مهمة في تحقيق رؤيتنا لبناء مجتمعات سكنية مبتكرة ومستدامة. إن الشراكة مع شركات مثل حسن علام العقارية، ، وميلي التابعة للأهلي صبور، وباراجون للتطوير العقاري ، تمنحنا القدرة على الاستفادة من الخبرات المتنوعة والحلول المبتكرة التي تقدمها هذه الشركات الرائدة. كما تسهم في تشكيل مستقبل أدير في مصر وتعزيز أنشطتنا في مختلف المجالات بما في ذلك التطوير العقاري والأنشطة الرياضية والمجتمعية، نحن نؤمن بأن بناء مجتمعات سكنية متكاملة يتطلب تبني نهج شامل يأخذ في الاعتبار جميع جوانب الحياة اليومية لسكاننا. ولذلك، نهدف من خلال هذه الشراكات إلى تقديم تجربة حياة متميزة تجمع بين الراحة، والاستدامة، والابتكار. نحن على يقين بأن تعاوننا مع هذه الشركات المرموقة سيسهم في تشكيل مستقبل مشرق لشركة أدير في مصر، ويساعدنا على تقديم أفضل الخدمات والحلول لعملائنا.”

وخلال المؤتمر الصحفي، وقعت أدير مصر العالمية اتفاقية تعاون مع شركة حسن علام – إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في مصر- لتطوير مشروع متعدد الاستخدامات في شرق القاهرة، باستثمارات مبدئية 100-150مليون دولار. وتمثل هذه الشراكة بداية تدشين هذا المشروع الواعد، ويأتي هذا التعاون في أعقاب مذكرة تفاهم سابقة تم التوقيع عليها في بداية عام 2024. بهدف تعزيز فرص الاستثمار في مجال التطوير العقاري بين مصر والمملكة العربية السعودية، وتسهيل عملية تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة أمام أفضل الفرص الاستثمارية الواعدة التي ينبض بها كلا السوقين.

تم توقيع الاتفاقية الثانية بين أدير مصر العالمية وشركة ميلي للتطوير العقاري – إحدى شركات مجموعة الأهلي صبور للتنمية العقارية- وذلك في إطارتوسيع الشراكة بين الشركتين لتشمل السوق المصري و السعودي لتلبية احتياجات السوق العقاري، واعتماد أنظمة بناء توفر بيئة سكنية صحية ومستدامة للسكان، مع التركيز على توفير المساحات الخضراء والمرافق العامة لتحسين جودة الحياة، بالإضافة إلى ذلك، ستشمل تقديم خدمات ذكية للسكان، مثل نظم النقل الذكي وإدارة الطاقة المستدامة، كما تسعى الشراكة إلى تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة وذكية لإدارة المشروعات العقارية وتحسين تجربة العملاء.

وأخيرا، وقعت شركة أدير مصر العالمية اتفاقية شراكة مع شركة باراجون للتطوير العقاري، بهدف الاستحواذ على مساحة تبلغ 230 فدان بالقاهرة الجديدة، بموجب هذا التعاون، يتم تطوير مشروع عقاري ضخم في هذا الموقع الاستراتيجي، ويتضمن مساحات تجارية متنوعة تناسب مختلف الأذواق مع باقة متنوعة من الخدمات، حيث تقوم الشركتان بتطوير 60 فدانًا في المرحلة الأولى من المشروع، بقيمة مبيعات متوقعة تصل إلى 75 مليار جنيه.

تأتي الشراكات التي تعقدها أدير مصر العالمية في إطار خطتها للتوسع في القطاع العقاري، من خلال التعاون مع كيانات كبيرة حققت نجاحات بارزة في مجال التطوير العمراني، استجابةً للطلب المتزايد على المشروعات العقارية، وفي إطار دعم خطة الدولة للتنمية العمرانية، مما يساهم بشكل فعال في تعزيز التنمية الشاملة والاقتصاد المصري بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى